• 00

    أيام

  • 00

    ساعات

  • 00

    دقائق

  • 00

    ثوان

بالتعاون مع شركة ادارة الفعاليات

تشكل الهندسة المستخدمة فى المواصلات و النقل أحد الفروع الرئيسية للهندسة، فهى تتكامل مع القطاعات الأخرى و تكتسب أهمية خاصة بسبب تداخلها مع عدد كبير من الاختصاصات و القطاعات الواسعة التى تخدمها، فتعتبر الهندسة المستخدمة فى المواصلات التطبيق الأولي للمبادئ العلمية فى تخطيط و تصميم و تشغيل و إدارة أى من منشأت المواصلات البرية والجوية و البحرية بطريقة اّمنة، سريعة و مريحة سهلة و إقتصادية و صديقة للبيئة لنقل الناس و البضائع.

و تعنى الهندسة المستخدمة فى المواصلات بشكل رئيسى بدراسة و تصميم المنشأت و البنية التحتية لقطاع النقل و المواصلات (منشاّت النقل البري و البحري و الجوي ). إضافة إلى إجراء الدراسات الخاصة بتنظيم و إدارة الحركة المرورية ضمن المدن و على الطرقات السريعة خارجها.

و يمتلك العاملون في هذا المجال مهارات هندسية تساهم فى تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية فى الدولة و خارجها، من خلال النهوض بمشاريع النقل و المواصلات و البنية التحتية فى العديد من الدول العربية .

اللجان المنظمة

تم إنشاء اللجنة العليا للمؤتمر والتي ستشرف على تنظيم هذا الحدث العلمي الهام كذلك تشكيل اللجنة العلمية المشرفة على أوراق العمل والبحوث التي سيتم تقديمها بهدف التأكد من جودتها و عدم تكرارها ،
و كذلك تقييم الأوراق المقدمة من المشاركين وترتيب برنامج المؤتمر على مدى أيامه الثلاثة .

مؤتمر ومعرض هندسة المواصلات

المكان

فندق ومنتجع شرق

التاريخ

6-4 أكتوبر 2021

جميع الحقوق محفوظة لجمعية المهندسين القطرية