Warning: Use of undefined constant ‘WP_DEBUG_DISPLAY’ - assumed '‘WP_DEBUG_DISPLAY’' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/qatarse1/public_html/wp/wp-config.php on line 81

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/qatarse1/public_html/wp/wp-config.php:81) in /home/qatarse1/public_html/wp/wp-content/plugins/qtranslate-xt/qtranslate_core.php on line 455
«المهندسين القطرية» تشارك في اجتماع خليجي بمسقط | جمعية المهندسين القطرية

«المهندسين القطرية» تشارك في اجتماع خليجي بمسقط



شاركت جمعية المهندسين القطرية في اجتماع الاتحاد الهندسي الخليجي، الذي احتضنته أمس الأول العاصمة العُمانية مسقط، وذلك بقصد التشاور وإعداد الخطة الاستراتيجية 2020-2023.
وقد ناقش المشاركون مجموعة من النقاط المهمة التي من شأنها تعزيز الخطة الخليجية، تمثلت في تأهيل وتفعيل دور المهندسين الخليجيين في بناء نهضة عمرانية وصناعية واجتماعية.
كما تمت مناقشة الرؤية الاستراتيجية 2020 للاتحاد الهندسي الخليجي، ويتكون البناء المؤسسي من: «قواعد البيانات – مركز المعلومات – الهيكل – اللوائح والنظم»، واستعرض الاجتماع تأهيل وتدريب المهندس الخليجي، والعمل على تطوير مؤهلاته بشكل مستمر. وصرح المهندس خالد أحمد النصر رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين القطرية، إن هذا الاجتماع تطرق إلى أمور مهمة جداً تتعلق بمجال المهنة، حيث تمت مناقشة تطوير الأنظمة وأخلاقيات المهنة وقواعد التراخيص، وبعض المخرجات الهندسية.
كما تداول المشاركون تعزيز أسس العلاقات المهنية، فيما يرتبط بتمتين التبادل مع الهيئات الدولية، وتوطين الخبرات، وتعزيز التكامل الخليجي.