تخطي التنقل

قطر غاز تستعرض قدرات صناعة الطاقة الوطنية

قطر غاز تستعرض قدرات صناعة الطاقة الوطنية

شاركت شركة قطرغاز في مؤتمر ومعرض «غازتك» في نسخته الثلاثين في برشلونة بإسبانيا، بوفد ترأسه الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لقطرغاز بالإضافة إلى عددٍ من كبار مسؤولي الشركة.

وفي أثناء المؤتمر، تمّ تقديم ورقة بحثية مُشتركة من قِبل صالحين محمد إسماعيل، كبير مهندسي الوحدات، وحمد سلمان المهندي، مهندس مراقبة في قسم الهندسة بعنوان « خصائص الأنواع الفريدة لعملية الفصل النموذجية بين السوائل والبخار في الهيدروكربونات». حيث تمّت مناقشة تقنيات الفصل بين السوائل والبخار في الهيدروكربونات.

ومن خلال المعرض المُقام على هامش المؤتمر، استعرضت شركة قطرغاز قدرات وموهبة صناعة الطاقة القطرية إلى جانب قطر للبترول. وكان أبرز ما في المعرض لوحة وضّحت نمو شركة قطرغاز ورحلتها منذ البداية حتى أصبحت اليوم أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم.

وقد جذب المؤتمر هذا العام أكثر من 30 ألف زائر من مُختلف أنحاء العالم، فضلاً عن 700 عارض في مجال الصناعة. هذا، ويعتبر مؤتمر «غازتك» أحد الفعاليات الرئيسية في صناعة الغاز والنفط العالمية حيث يُمثل ملتقى عالميّاً للعاملين في مجال الطاقة، وخصوصاً قطاع الغاز الطبيعي.