تخطي التنقل

“شيودا المانع” تعمل على المراحل الأولى لتطوير حقل الشمال

“شيودا المانع” تعمل على المراحل الأولى لتطوير حقل الشمال

قال جونجي نكازاكا العضو المنتدب لشركة “شيودا- المانع الهندسية” إن الشركة تعمل في الوقت الحالي على المراحل الهندسية الأولى لمشروع تطوير حقل الشمال ، قائلا: “لدينا خبرة قوية في المشاريع الهندسية التي ستكون مطلوبة لتطوير حقل الشمال ، وهو أحد الأسباب التي جعلتنا نفوز بالعقد” وقال في حديثه لمجلة “the bussiness year” إنه يتم تنفيذ معظم البنود الموجودة  في العقد مباشرة من قبل شركتنا الأم Chiyoda Corporation.

مضيفا: “نحن نقدم خدمات الدعم. لدينا خبرة قوية في مجال صناعة النفط والغاز. سيساعد ذلك شركة شيودا على تنظيم مشاريعها الهندسية بأكبر قدر ممكن من الفعالية. خبرتنا الواسعة كانت العامل الأهم وراء نجاحنا، نسعى  لتصميم وتنفيذ المشاريع المعقدة. نحن نعرف كيفية تنظيم وإدارة مشاريع بهذا الحجم ، وهذا ما أهلنا للفوز بالمناقصة “.

وذكّر العضو المنتدب بالشركة بتواجدها داخل السوق القطري ، مشيرا إلى انه في العام 2009 ، بدأ العمل  في مشروع  راس غاز ، كأكبر مشروع في قطر، مستفيدين من الخبرة الكبيرة في مجال أعمال التصميم ، مضيفا: “قادت خبرتنا العملاء لاختيارنا كشريك مفضل لهم. نقوم بتنفيذ خدمات الصيانة والتصميم ، بالإضافة إلى حل المسائل الهندسية. يعد هذا أحد أهم الأحداث البارزة حتى الآن ، على الرغم من أننا نحاول أيضًا توسيع محفظة مشروعنا من خلال أعمال الهندسة والمشتريات والبناء (EPC). نحاول التركيز على المشروعات الصغيرة لأن هذا هو المكان الذي يمكننا فيه إضافة أكثر قيمة واكتساب خبرة. يمتلك مكتبنا في الدولة 320 موظفًا، وإذا تم توسيع السوق ، فإننا نخطط لزيادة بصمتنا”.

وحول المشاريع التي تعمل عليها شيودا المانع حاليا ، اشار نكازاكا إلى وجود مشروعين رئيسيين يتم العمل عليهما. أحدهما هو مشروع هيليوم Helium 3 ، قائلا: “هذه هي خطوط الأعمال الرئيسية لنا في الدولة في الوقت الحالي. المشاريع حاليا هي  في مرحلة البناء ، ويتم الانتهاء من جميع الهندسة”.

وحول تعامل الشركة مع الحصار وتأثيره على سير المشاريع ، اشار نكازاكا إلى انه تم تجاوز اشكالية توريد بعض المواد مثل الصلب والكابلات والأنابيب من المملكة العربية السعودية بفضل العلاقات مع الموردين العالميين في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة وتمكنت الشركة من الوصول إلى العديد من المواد التي نحتاجها.

مضيفا: “بشكل عام ، لم يكن هناك تأثير كبير ، ونحن لسنا قلقين للغاية بشأن الحصار نتيجة لقنواتنا ووجود خطوط امداد بديلة. لدينا أيضا اتصالات جيدة مع الموردين الآسيويين بسبب علاقتنا مع المكتب الرئيسي لشركة شيودا في يوكوهاما”.

وحول وضع المنافسة في السوق القطري أوضح العضو المنتدب لشركة شيودا المانع الهندسية  أن الشركة لديها علاقة قوية بما فيه الكفاية نتيجة لسمعتنا كمهندسين ممتازين. قائلا: “رضا العميل أمر مهم. في بعض الأحيان ، يفضل العملاء الهندسة المتطورة ، وهو السبب في أن انتشارنا العالمي وامكانياتنا تسمح لنا بتلبية جميع احتياجات ورغبات العملاء. إذا كان السوق يركز على هندسة، فهذا مثالي بالنسبة لنا لأننا واثقون من قدرتنا، ولدينا سجل حافل بأكثر من 300 مشروع ناجح فقط في قطر.

ولفت إلى ان شيودا تتبع جميع اللوائح القطرية وتدعمها بالإضافة إلى رؤية الدولة  المستقبلية. مضيفا :”نحن ندعم العملاء في جهودهم لتقييم وتخفيف الآثار البيئية. نحن مهتمون بخفض تأثيرنا السلبي من خلال المشاريع التي تركز على معالجة مياه الصرف الصحي. لدينا نظام إدارة راسخ للسلامة والبيئة والجودة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فريق الجودة الداخلي لدينا يدعم الشركة من خلال معرفة واسعة بشهادات ISO والضوابط المختلفة للدولة . يتم إجراء معظم التقييمات البيئية من قبل فريقنا في البلد.

وعبّر العضو المنتدب  لشيودا عن اهتمامه  بتوسيع أنشطة الشركة  ليكون لها وجود نشط في القطاعات المختلفة، قائلا :”لقد قمنا بتنظيم إدارة أعمال جديدة تحاول حاليًا إيجاد وتطوير أسواق وأعمال جديدة. نحن نحاول أيضا دعم تقنيات شركتنا الأم ، لأنها تحتوي على العديد من التطبيقات التكنولوجية”.