تخطي التنقل

«تكساس» تستضيف ورشة عمل دولية حول «التحليل وعلم الهندسة»

«تكساس» تستضيف ورشة عمل دولية حول «التحليل وعلم الهندسة»

اجتمعت مؤخراً مجموعة من علماء الرياضيات البارزين من جميع أنحاء العالم في جامعة تكساس إي أند أم في قطر، لحضور ورشة العمل الدولية الثالثة التي حملت عنوان: «التحليل وعلم الهندسة في العديد من المتغيرات المعقدة».
وركّز الاجتماع -الذي عقد في مبنى الهندسة في جامعة تكساس إي أند أم بالمدينة التعليمية- على النتائج والتطورات الأخيرة في تحليل وهندسة العديد من المتغيرات المعقدة، ومتنوعات التفاضل والمجالات الأخرى ذات الصلة، مثل نظرية الأنظمة زائدة التحديد للمعادلات التفاضلية الجزئية.
وقالت الدكتور نورالدين مير، أستاذ الرياضيات في برنامج العلوم في جامعة تكساس إي أند أم في قطر : «تساعد سلسلة ورش العمل هذه في تعزيز حضور قطر في البيئة البحثية، وبالتالي المساهمة في استراتيجية قطر الوطنية للبحوث، كما أن ورشة من هذا المستوى تروج أكثر لدور تكساس إي أند أم في قطر، ولدولة قطر كمركز أبحاث في الشرق الأوسط».
وقال مير والدكتور شيفراو بيرهانو -المنظم المشارك من جامعة تمبل بالولايات المتحدة الأميركية- إن ورشة العمل تهدف إلى تعزيز التعاون ذات المنفعة المتبادلة بين علماء الرياضيات في المنطقة وزملائهم في أوروبا والبرازيل والولايات المتحدة، والمساعدة في تشجيع تبادل الأفكار والتفاعلات بين هؤلاء الباحثين. وتابع مير قائلاً: «كانت ورش العمل الأولى والثانية فعالة للغاية في بناء التعاون الدولي في مجال الأبحاث. ومنذ عام 2015 عندما بدأت ورش العمل، انطلقت معها عدة مشاريع بحثية جديدة، ونُشرت بعض الأوراق المهمة، وكل هذا بدأ هنا في الدوحة».