تخطي التنقل

الرئيسة التنفيذية لـ«بوينج» تزور جامعة قطر وتلتقي 40 طالباً

الرئيسة التنفيذية لـ«بوينج» تزور جامعة قطر وتلتقي 40 طالباً

في إطار التعاون المستمر لدعم تطوير الجيل المقبل من المهندسين في قطر، أمضى 40 من طلاب الهندسة في جامعة قطر يوم أمس برفقة ليان كاريت، الرئيسة التنفيذية لشركة «بوينج» للدفاع والفضاء والأمن.
وفي تعليقه على التعاون بين كلية الهندسة في جامعة قطر وشركة «بوينج»، قال الأستاذ الدكتور عبدالمجيد حمودة عميد كلية الهندسة بالإنابة: «بداية أشكر شركة (بوينج) على هذه المبادرة التي تستهدف تطوير معارف الطلبة ومهاراتهم، من خلال التواصل المباشر بين الطلبة وقيادات (بوينج)، وإطلاعهم على أبرز ما توصلت إليه التقنية الحديثة والمجالات المختلفة التي تخدم بها الشركة».
وأضاف: «تُعدّ برامج وفعاليات العلوم والرياضيات والهندسة أحد المجالات الأساسية التي تقوم الكلية بتطويرها، بالتعاون مع العديد من المؤسسات المعنية وبالشراكة مع الفاعلين في هذا المجال، سعياً منا إلى تقديم عمل نوعي مختلف في هذا المجال، وسعياً لخدمة تسويق فكرة الهندسة والعلوم والرياضيات للطلبة، ودعماً لرؤية قطر 2030».
وقالت كاريت: «إن هؤلاء الشباب هم أمل الغد. إنهم مخترعو وقادة قطاع الهندسة في قطر في المستقبل. ونحن في (بوينج) نحرص على بناء المستقبل كل يوم. ولقد سُررت بمشاركتهم بعض الفرص المميّزة التي يوفرها العمل في مهنة ضمن قطاع الطيران. إن هؤلاء الشباب يسيرون في الطريق الصحيح نحو جعل عالمنا مكاناً أفضل، من خلال الاستفادة من شغفهم ومواهبهم في مواجهة أصعب التحديات».
جدير بالذكر أن «بوينج» وجامعة قطر تعملان معاً منذ 3 سنوات، من أجل تمكين الطلاب من الاطلاع على تحديات التصميم الهندسي الواقعية، وإتاحة الفرصة أمامهم للقاء خبراء القطاع، والتعرف عن كثب على عالم الطيران.


أضف تعليق