تخطي التنقل

إكسون موبيل قطر تشجع الطالبات على دراسة الهندسة

إكسون موبيل قطر تشجع الطالبات على دراسة الهندسة

استضافت شبكة موظفات إكسون موبيل قطر النسخة الرابعة من فعالية «يوم مهندسات المستقبل» في مدرسة الدوحة الإنجليزية بهدف زيادة الوعي لدى الطالبات حول الوظائف المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وساهمت 15 متطوّعة من موظفات إكسون موبيل قطر في إنجاح هذه الفعالية، بتنظيمهن مسابقة جماعية تنافست فيها 25 طالبة لاختبار مهاراتهن في بناء الجسور باستخدام حلوى المارشميلو ومعكرونة سباغيتي غير مطهية، لجعل تطبيق الهندسة في الحياة الواقعية ممتعة.

وعقب الانتهاء من المسابقة شاركت المتطوّعات، تجاربهن المهنيّة في العمل بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مع الطالبات، وأوضحن أهمية الهندسة في عالم اليوم.

وقالت «ماريا فورتي – كونور»، الموظفة في إكسون موبيل قطر إن العالم يواجه نقصاً في العلماء والمهندسين، الذين يساهمون في حماية وتطوير كوكبنا وحياتنا. كما يعتبر عدد النساء العاملات في هذا المجال حول العالم قليلاً للغاية، لذلك تعمل إكسون موبيل على دعم برامج مثل «يوم مهندسات المستقبل» الذي يشجع الفتيات والشابات على اختيار وظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

أكد السيد شين سيبلي، مدير مدرسة الدوحة، ضرورة امتلاك الأطفال الطموح لأن يصبحوا ما يرغبون به في المستقبل، مشيراً إلى أن فعالية «يوم مهندسات المستقبل» تمثل فرصة رائعة لطالباتنا لمعرفة المزيد حول هذا المجال.